عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
منتدى حبيب الملابين يرحب بكل عشاق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله وعشاق الفن الجميل متعاونين جميعا للحفاظ على فن العندليب وكل ما يختص به فلطالما أسعدنا ولا يزال بما تركه لنا من أعمال باقية مهما مر الزمان

عبد الحليم حافظ حبيب الملايين

منتدى يعمل على نشر فن وأعمال العندليب الراحل وكل ما يختص به من تسجيلات ومطبوعات والحفاظ عليها وفاءً وحبا و إخلاصا من جمهوره
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على الأغنية التى لم يلحنها فريد الأطرش على مدار تاريخه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمعطي
كبير عائلة حبيب الملايين
كبير عائلة حبيب الملايين
avatar

الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 5259
ذكر

مُساهمةموضوع: تعرف على الأغنية التى لم يلحنها فريد الأطرش على مدار تاريخه    الثلاثاء 27 ديسمبر 2016, 1:28 pm





تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير فريد الأطرش، حيث ولد فى 21 أبريل 1910، وينتمى لعائلة الأطرش وهم من أمراء الدروز وإحدى العائلات العريقة فى جبل العرب جنوب سوريا هذه المنطقة المسماة جبل الدروز.

عاش فريد فى القاهرة فى حجرتين صغيرتين مع والدته عالية بنت المنذر وشقيقه فؤاد وأسمهان.. التحق فريد بإحدى المدارس الفرنسية "الخرنفش" حيث اضطر إلى تغيير اسم عائلته فأصبحت كوسا بدلاً من الأطرش وهذا ما كان يضايقه كثيرًا، ذات يوم زار المدرسة "هنري هوواين" مكتشف المواهب فأعجب بغناء فريد وراح يشيد بعائلة الأطرش أمام أحد الأساتذة فطرد فريد من المدرسة. التحق بعدها بمدرسة البطريركية للروم الكاثوليك.

وبعدما ذاعت شهرته فى مصر والوطن العربى، بدأ يلحن جميع أغانيه التى قدمها على مدار تاريخه، إلا أغنية واحدة قدمها وهى أغنية "من يوم ما حبك فؤادى" كلمات وألحان مدحت عاصم، حيث قدم أكثر من 224 أغنية، إضافة إلى عدد من الأفلام السينمائية مع أغلب مشاهير الفن.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على الأغنية التى لم يلحنها فريد الأطرش على مدار تاريخه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين :: رواد الزمن الجميل :: فريد الأطرش وأسمهان-
انتقل الى: