عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
منتدى حبيب الملابين يرحب بكل عشاق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله وعشاق الفن الجميل متعاونين جميعا للحفاظ على فن العندليب وكل ما يختص به فلطالما أسعدنا ولا يزال بما تركه لنا من أعمال باقية مهما مر الزمان
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
منتدى حبيب الملابين يرحب بكل عشاق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله وعشاق الفن الجميل متعاونين جميعا للحفاظ على فن العندليب وكل ما يختص به فلطالما أسعدنا ولا يزال بما تركه لنا من أعمال باقية مهما مر الزمان
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عبد الحليم حافظ حبيب الملايين

منتدى يعمل على نشر فنّ وأعمال العندليب الرّاحل وكلّ ما يختصّ به من تسجيلات ومطبوعات والحفاظ عليها حبّاً له ووفاءً وإخلاصاً من جمهوره
 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول

 

 السكينه - أفضل سرير

اذهب الى الأسفل 
+2
zizighazy
عبدالمعطي
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمعطي
كبير عائلة حبيب الملايين
كبير عائلة حبيب الملايين
عبدالمعطي


الأوسمة : السكينه  -  أفضل  سرير 2mgo8c8السكينه  -  أفضل  سرير Md008h
تاريخ التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 5259
ذكر

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالأربعاء 28 مايو 2014, 4:07 pm





السكينة.. أفضل سرير!



المثل الصيني يقول: ننام في سرير واحد.. ولكن أحلامنا مختلفة، والمثل المصري يقول: كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه، وأمثال كثيرة في لغات العالم، مثل: لا تنام وسط المقابر، ولا ترى أحلاماً مزعجة، معظمها يشير إلى طريقة مفضلة ومختلفة في النوم، فنومة العازب تختلف عن نومة المتزوج، ونومة الرجل تختلف عن نومة المرأة، وبالتأكيد الفقير الصيني الذي يتسلق غصن شجرة، وينام قيلولته الخفيفة، بعد وجبة الأعشاب والطحالب، يختلف عن ذلك التركي الذي يخرّ في السرير الوثير، بعد كيلوين لحم، ونومة البدوي على نقا أو نكود رمل يتقي الشمس بعصاه المركوزة وعباءته، تختلف عن نومة الفلاح الذي يستطيب ظل الشجر البارد، والعشب الندي بجانب خرير الماء الجاري، وهكذا الرجل الجبلي الذي يمكن أن يختار له كهفاً أو شقاً بين حجرين وينام، يختلف عن البحار الذي ربما ينام واقفاً أو على سطح مركبه متغطياً بإزاره المبلول، ورغم العلاقة الممتدة بين الإنسان ومنظومة النوم والتي تطورت وسائلها وأدواتها بتطور حضارات الإنسان، حتى غدا البعض في خضم الحضارة المادية اللاهثة لا ينام إلا بمنوّم أو لا يخلد إلى سريره الدافئ، البارد، المريح إلا بعد أن يبلع أقراصاً تجلب له النوم البعيد، وهناك من يرهقهم تبدل المكان أو اختلاف المخدات، فيظل يتقلب شطراً من الليل، وقد عرفت صديقاً لا يسافر إلا إذا سبقته مخداته إلى البلد الذي يقصده، والمخدات تعرفونها «يالله يالله هبابها تسدها شنطة بروحها»، ولعل الحياة عرفتنا بأشخاص لهم طبائعهم العجيبة في النوم، منهم من يظل يحرك قدميه حتى ينام، ومنهم من يتغطى بسبع مخدات حتى يكتم أنفاسه وينام، ومنهم يبقى متوثباً حتى لو شق ضوء دخل من الستارة لقض مضجعه، منهم من يرتاح للظلام، ومنهم من يخاف منه، وتظل غرفته مثل “ليوان المعاريس”، ومنهم من يظل يتوهم أنه يسمع طنين ناموس عند أذنه، فيتوتر، ويهرب النوم، واحد ينام على شقه الأيمن، ويقرأ المعوذات وآية الكرسي، فينام مطمئن القلب، ومنهم من تطارده الأرقام إلى السرير، فيراها تتطاير أمام عينيه مثل نجوم الظهر، واحد يطيح مثل الثور الذبيح، فتكاد أن تسمع له خواراً، واحد ينام، وهو يأكل رزاً مع الملائكة، أشبه بنوم الأطفال، آخر لا يأتيه النوم إلا إذا شغّل مجاوره بالأسئلة، والآخر يجيب بجدية، ويسهب في الحديث حتى يسمع نخيره، ومنهم من يحب الاستماع إلى قصص ما قبل النوم كعادة سحبها معه منذ الصغر، ومنهم من يحب رقدة الأسد، والتي عادة ما تأتي بـ”الياثوم”، ومنهم من ينام وعيونه مفتوحة كالذئب الأرقط، ومنهم من ينام بعين ويغمض عيناً مثل “أبو العوس”، ومنهم من ينام ويبات يطحن أسنانه، ومنهم من يظل يجتر طوال الليل كهائشة جائعة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizighazy
نائب المدير
نائب المدير
zizighazy


الأوسمة :
السكينه  -  أفضل  سرير 2gvsobd

تاريخ التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 9532
الموقع : حبيب الملاببن
المزاج : رائع مع حبيب الملايين
انثى

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالأربعاء 28 مايو 2014, 5:06 pm

و الله العظيم موضوع
زى العسل

إيه الموضوعات دى
كنت مخبيها فين
حلو جدا
عجبنى قوى
شكرا لك يا حاج عبد المعطى
أمتعتنا بموضوع جبار رائع
تسلم لنا يا كبير عيلتنا على الرفع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمية داودي
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
سمية داودي


الأوسمة :
السكينه  -  أفضل  سرير 9a1q1h
السكينه  -  أفضل  سرير 2saaurd

تاريخ التسجيل : 03/11/2013
عدد المساهمات : 3196
انثى

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالأربعاء 28 مايو 2014, 7:27 pm

موضوع حلو كتير شكرا لك أستاذ عبد المعطي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمعطي
كبير عائلة حبيب الملايين
كبير عائلة حبيب الملايين
عبدالمعطي


الأوسمة : السكينه  -  أفضل  سرير 2mgo8c8السكينه  -  أفضل  سرير Md008h
تاريخ التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 5259
ذكر

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالثلاثاء 03 يونيو 2014, 1:05 am

جنة النعيم كتب:
و الله العظيم موضوع
زى العسل

إيه الموضوعات دى
كنت مخبيها فين
حلو جدا
عجبنى قوى
شكرا لك يا حاج عبد المعطى
أمتعتنا بموضوع جبار رائع
تسلم لنا يا كبير عيلتنا على الرفع الجميل

تسلموا يا جنتنا
لكلامك الجميل
ومننحرمشي منك ابدا

مع خالص تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمعطي
كبير عائلة حبيب الملايين
كبير عائلة حبيب الملايين
عبدالمعطي


الأوسمة : السكينه  -  أفضل  سرير 2mgo8c8السكينه  -  أفضل  سرير Md008h
تاريخ التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 5259
ذكر

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالثلاثاء 03 يونيو 2014, 1:07 am

سمية داودي كتب:
موضوع حلو كتير شكرا لك أستاذ عبد المعطي

مشكووووور

يا سميه

وتسلموا هاديييييات
لموركم الكريم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد


الأوسمة :
السكينه  -  أفضل  سرير W0mi2p

العمر : 56
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالثلاثاء 03 يونيو 2014, 3:07 am

موضوع جميييييل فعلا استاذنا وكبيرنا الجميل
وأيا كانت طقوس النوم عند البشر
فهنااك دستورنا في النوم
واحد ينام على شقه الأيمن،
 ويقرأ المعوذات وآية الكرسي، فينام مطمئن القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
عبدالمعطي
كبير عائلة حبيب الملايين
كبير عائلة حبيب الملايين
عبدالمعطي


الأوسمة : السكينه  -  أفضل  سرير 2mgo8c8السكينه  -  أفضل  سرير Md008h
تاريخ التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 5259
ذكر

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالأربعاء 04 يونيو 2014, 11:55 pm

علاء الدين أحمد كتب:
موضوع جميييييل فعلا استاذنا وكبيرنا الجميل
وأيا كانت طقوس النوم عند البشر
فهنااك دستورنا في النوم
واحد ينام على شقه الأيمن،
 ويقرأ المعوذات وآية الكرسي، فينام مطمئن القلب

صدق رسولنا الكريم
محمد
صل الله عليه زسلم

سلمت يداك الغاليه
يا علاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مراد
نجم حبيب الملايين
نجم حبيب الملايين
مراد


تاريخ التسجيل : 16/10/2013
العمل/الترفيه : متقاعد / الأنترنيت
عدد المساهمات : 2209
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادئ
ذكر

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالخميس 05 يونيو 2014, 4:27 pm

أنا أنام كالحجرة
لا أستيقظ إلا بمشقة
شكرا الحاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمعطي
كبير عائلة حبيب الملايين
كبير عائلة حبيب الملايين
عبدالمعطي


الأوسمة : السكينه  -  أفضل  سرير 2mgo8c8السكينه  -  أفضل  سرير Md008h
تاريخ التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 5259
ذكر

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالأربعاء 19 نوفمبر 2014, 9:37 pm

مراد كتب:
أنا أنام كالحجرة
لا أستيقظ إلا بمشقة
شكرا الحاج

السكينه  -  أفضل  سرير 14855_01263399938
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاتن فؤاد
اشراقة حبيب الملايين
اشراقة حبيب الملايين
فاتن فؤاد


الأوسمة :
السكينه  -  أفضل  سرير 2qxs5eg
السكينه  -  أفضل  سرير 4t0rol

تاريخ التسجيل : 02/08/2014
عدد المساهمات : 2680
انثى

السكينه  -  أفضل  سرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: السكينه - أفضل سرير   السكينه  -  أفضل  سرير Emptyالأربعاء 19 نوفمبر 2014, 11:47 pm



هههههههههههههه

موضوع لطيف جدا وجديد

أشكرك أستاذ عبد المعطى على روائع مواضيعك

أعجبنى تسلم الاياااادى

ودمت بالف خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السكينه - أفضل سرير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محمد عبده يصر على انه أفضل من العندليب
» رونالدو أفضل شخصية رياضية في 2014
» نادية لطفي: هذه أفضل أفلامي . الخطايا والشجرة
» بالصور أفضل إستايل ملكي لهذا الأسبوع
»  ماهوفى رأيكم أفضل فيلم للعندليب اﻷسمرولماذا؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين :: التواصل بين أحباء حبيب الملايين :: كل الموضوعات-
انتقل الى: