عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
منتدى حبيب الملابين يرحب بكل عشاق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله وعشاق الفن الجميل متعاونين جميعا للحفاظ على فن العندليب وكل ما يختص به فلطالما أسعدنا ولا يزال بما تركه لنا من أعمال باقية مهما مر الزمان
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
منتدى حبيب الملابين يرحب بكل عشاق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله وعشاق الفن الجميل متعاونين جميعا للحفاظ على فن العندليب وكل ما يختص به فلطالما أسعدنا ولا يزال بما تركه لنا من أعمال باقية مهما مر الزمان
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عبد الحليم حافظ حبيب الملايين

منتدى يعمل على نشر فنّ وأعمال العندليب الرّاحل وكلّ ما يختصّ به من تسجيلات ومطبوعات والحفاظ عليها حبّاً له ووفاءً وإخلاصاً من جمهوره
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Agathe
أميرة حبيب الملايين ( المشرف العام )
أميرة حبيب الملايين ( المشرف العام )
Agathe


تاريخ التسجيل : 13/10/2013
عدد المساهمات : 472
الموقع : موقع حبيب الملايين
المزاج : يتماشى دوما مع الوقت
انثى

طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Empty
مُساهمةموضوع: طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق   طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Emptyالسبت 09 نوفمبر 2013, 11:02 pm

طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Salima-rebai



نشرت مجلة سيدتي حوارا مطولا مع سليمة الفقيه وهي مطلقة الفنان التونسي صابر الرباعي قبل زواجه ثانية من اخلاص جنيفان مؤخرا..وفيما يلي نص الحوار المليء بالحقائق المثيرة: “سليمة الفقيه زوجة الفنان صابر الرباعي الأولى حائزة على دكتوراه في الإدارة والتسويق ومديرة فرع لأحد المصارف في تونس وحائزة على جائزة أفضل ممثلة هاوية. اليوم وبعد انفصالها عن زوجها صابر الرباعي، وبعد عدّة محاولات معها من قبل الوسائل الإعلامية ورفضها إجراء أي لقاء يخصّ طلاقها، استطاعت «سيدتي» أن تنفرد في أوّل ظهور إعلامي لها من منطلق ثقتها الكاملة بـ “سيدتي” وتعلن فيه السيدة سليمة حيثيّات انفصالها عن زوجها صابر وتضع النقاط على الحروف.

اللقاء والحوار معها لم يكونا بالأمر السهل لما تتحلّى به هذه السيدة من ثقة بنفسها وثقافة عالية تجعلك تتمهّل وأنت تطرح سؤالك عليها.
أسبوع كامل أمضته السيدة سليمة في ضيافة «سيدتي» قبل أن تتوجّه إلى دبي تلبية لدعوة حضور مهرجان أبو ظبي السينمائي.

للقاء الأول مع صابر
بداية، كيف تعرّفت سليمة الفقيه الشابة على صابر الرباعي الفنان في بداية طريقه؟

ابنة عمّة صابر صديقتي. ولقد رآني مرّة برفقتها وأنا ألعب كرة الطائرة، وكنت حينها كابتن فريق كرة الطائرة، فأعجب بي. ثم سافرت بعدها إلى صفاقس حيث مكان سكني، وأكملت دراستي الجامعية. وبعد ست سنوات، عدت والتقيته صدفة في حفل زفاف شقيقه. وحينها طلب مني زيارة أهلي ليتقدّم لخطوبتي. وبحكم علاقة الصداقة بين عائلتينا، تمّت الخطوبة بسرعة. وبعد سنة تزوّجنا. وأتى زواجنا عن حب ووعي ونضج، وهذا ما أنتج مع الوقت حياة زوجية فيها الكثير من التفاهم والألفة والحب.
في حديث إعلامي، صرّح صابر أن زواجكما كان زواجاً تقليدياً؟
لست أنا من تتزوّج زواجاً تقليدياً، وزواجنا حصل بعد قصة حب. ولقد أعلن صابر مراراً في إطلالاته الإعلامية عن قصة الحب التي جمعتنا قبل الزواج.
لقد صرّح زوجك السابق صابر الرباعي لإحدى المطبوعات الخليجية أنّ زواجه منك شابه بعض المشاكل وفقدان الاحترام، علماً أنه في السابق وفي حديث تلفزيوني قال إنك أنت من ساهمت في نجاحه وإنه قد تزوّجك عن حب كبير جمع بينكما. ما الذي حصل بينكما حتى وصلتما إلى هذه الحالة؟
ما قاله عارٍ من الصحة، وتصريحه ليس إلا تبريراً منه لزواجه الثاني.

امرأة أخرى في حياته
ماذا تقولين لزوجته الثانية إخلاص وهل سيأتي يوم ما وتسامحينها؟
لن أسامحها، وحسبي الله ونعم الوكيل.
كيف شعرت أن صابر كان على علاقة عاطفية مع امرأة أخرى؟

كل امرأة تعرف وتشعر بتغيّر زوجها. وصابر لم يعد حينها الشخص نفسه الذي عشت معه سنوات زواجنا السبع عشرة، بل تغيّر كثيراً وأصبح يعترض على بعض الأمور التي كان سابقاً موافقاً عليها وكانت تعجبه. وأصبح أكثر تذمّراً. كلّ هذه التفاصيل ليست إلا إشارات على أنّ في حياته امرأة أخرى. وهذه الحالة تعرفها كل امرأة تدخل على حياة زوجها امرأة أخرى.
متى عرفت تحديداً أنّ في حياة صابر فعلاً امرأة أخرى؟
حقيقة عرفت ذلك منذ خمس سنوات عندما كانت تسافر معه، لكن تحمّلت وكتمت حزني عن ولديّ. وبكيت في قرارة نفسي، ليس من أجلي إنما من أجل ولديّ. في البداية، كنت أعيش حالة من الشك، وكنت أتمنى لو أنّ شكّي لم يصبح يقيناً لأن حياتي الزوجية كانت طوال الوقت في حالة من الانسجام والتفاهم، ولم يشبها أي خلافات. لذلك، في البداية لم أصدّق شكي وقلت في قرارة نفسي إنها نزوة رجل وتنتهي، لكن للأسف الخبر انتشر في تونس ووصلتني الأخبار تباعاً. إنما ما كتبته أنت في «سيدتي» عن حقيقة علاقتهما، أكّد لي صحة الأخبار التي وصلتني.
ما كان ردّ صابر عندما فاتحته بالحقيقة؟
النكران طبعاً لأنه لا يوجد رجل متزوّج يعترف بحقيقة علاقاته العاطفية.
كيف تلقّى ولَداك خبر أنّ والدهما ينوي الزواج من امرأة أخرى؟
جُرحا. عائلة بأكملها «انهدّت» (هدمت) بعدما كنا عائلة سعيدة متفاهمة. من الطبيعي أن يسبّب الخبر جرحاً كبيراً. فلو لم يعلن الخبر إعلامياً، لكنت داريت عنهما الحقيقة.

شعرت أنه مات في دماغي
بعد ثلاث سنوات من التداول في قضيّتكما في المحكمة، وقع الطلاق بينكما رسمياً في شهر مارس (آذار) الفائت. ما كان شعورك كامرأة عندما تمّ الطلاق؟
لقد زلزلت الأرض من تحتي مرّتين. مرّة يوم وفاة والدتي ومرة أخرى عند نطق المحكمة الحكم بالطلاق.
لماذا طالت مدّة تنفيذ دعوى الطلاق ثلاث سنوات؟
قامت المحكمة في البداية بثلاث محاولات للمصالحة بيننا كما تجري العادة في دعوى الطلاق، لكن كونه هو من طلب الطلاق لم تتم المصالحة. فاندرجت بعدها الدعوى تحت عنوان طلاق إنشائي (تعسّفاً) أي لا يوجد سبب وجيه للطلاق إنما رغبة منه بعدم استمرار الزواج. ففي الطلاق الإنشائي، تحصل الزوجة على كامل حقوقها ونفقة وبيت لتربية أولادها.
كيف كانت المواجهة بينكما؟
شهقت سليمة عند سماع السؤال الذي أعادها بالذاكرة إلى لحظة المواجهة بينها وبين صابر في المحكمة قائلة متسائلة: «كيف تكون المواجهة أمام شخص عشت معه بإخلاص الزوجة والأم الراعية؟ حينها شعرت أنه مات في دماغي ومشاعري، علماً أن الطلاق ليس خسارة للزوجين فقط بقدر ما هو خسارة وانكسار أيضاً للأولاد».
بعدما تمّ الطلاق، هل ودّعتما بعضكما البعض وهل قال لك شيئاً؟
لا، مشى كل منّا بطريقه. بعد الطلاق، ما كانت ردّة فعل ابنك البكر إسلام؟ قال لي بالحرف الواحد: «أمي لا ترخّصي نفسك من أجل بابا».


سيصبح صابر أباً مجدداً من زوجته الثانية، هل ستهنّئينه؟
لا…


طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Signature_agathe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizighazy
نائب المدير
نائب المدير
zizighazy


الأوسمة :
طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق 2gvsobd

تاريخ التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 9532
الموقع : حبيب الملاببن
المزاج : رائع مع حبيب الملايين
انثى

طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق   طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Emptyالسبت 09 نوفمبر 2013, 11:40 pm

اقتباس :
 شعرت أنه مات في دماغي

موضع مؤثر و يحدث فى مئات البيوت العربية
هى إمرأة جميلة و مثقفة
عجبتنى  جدا هذه الجملة المقتبسة
جملة تلقائية فى التعبير عن إنها نسيته نهائيا
أشكرك سماسم على الموضوع الجميل
تحياتى


طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق 07_11_1614785461889671 العاب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متيمة الزمن الجميل
الاشراف
الاشراف
متيمة الزمن الجميل


العمر : 36
تاريخ التسجيل : 19/10/2013
عدد المساهمات : 170
الموقع : حبيب الملايين
انثى

طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق   طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Emptyالأحد 10 نوفمبر 2013, 1:16 am

هوي الخسران


طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق DdI6u
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمه
زهرة حبيب الملايين
زهرة حبيب الملايين
فاطمه


الأوسمة :
طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق 2prhaw4
طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق 4t0rol
طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق 2saaurd

تاريخ التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 3670
الموقع : عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
المزاج : الحمد الله
انثى

طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق   طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Emptyالأحد 10 نوفمبر 2013, 1:39 am

هذا طبيعي وعلى راي المثل الرجال ما الهم امان
ممكن يحبوا ويتزوجوا مره تانيه بكل سهوله لكن المراه دائما صبوره وتتحمل كل مصاعب الحياه لمجرد ان تحتفظ ببيتها وزوجها واولادهاا
وتتضحي بحياتها من اجل عائلتها
وهذه احدى القصص الذي نشاهدها يوميا في مجتمعنا العربي
حياه المراه تتوقف عند الطلاق وتنحسر بين بيتها واولادها الرجل يبدأ من جديد ومع امراه جديده
انا استغربت بدايه من طلاق صابر الرباعي كان دائما يتكلم عن زوجته بمحبه واحترام في البرامج التلفزيونيه
لكن هذا نصيبها
هي متعمله ومثقفه ولا تقف الحياه بالنسبه لها عند صابر الرباعي
ادعوا لها بالتوفيق
شكرا ساميه على الموضوع المؤثر
سلمت الاياديورد ورد ورد مع حبى مع حبى مع حبى 


طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق I10

جانا الهوى جانــــــــــــــــــا ورمانـا الـهـوى رمــــــــــــــــانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Agathe
أميرة حبيب الملايين ( المشرف العام )
أميرة حبيب الملايين ( المشرف العام )
Agathe


تاريخ التسجيل : 13/10/2013
عدد المساهمات : 472
الموقع : موقع حبيب الملايين
المزاج : يتماشى دوما مع الوقت
انثى

طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق   طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Emptyالإثنين 11 نوفمبر 2013, 9:04 pm



شكرا على تعاليقكن عزيزاتي ريري وجنة وفاطمة على الموضوع وأشاطركن

الرأي في هذه الحالات الإجتماعية. لكن في حالة صابر الرباعي الأمر يصدم عندما

نعلم حبه لزوجته وكل ما كان يقوله عنها، ويجعلنا نتساءل عن الضمان الحقيقي للزواج ....

كل تحياتي القلبية لكن.

طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Images?q=tbn:ANd9GcSg52O6LlhFId_taDKR62ugN_v84xEcjmglJhgVZpgsC6n_IIS8Khezc7tvbg


طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق Signature_agathe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طليقة صابر الرباعي: أحسست بزلزال عند اعلان الطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين :: التواصل بين أحباء حبيب الملايين :: كل الموضوعات-
انتقل الى: