عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
منتدى حبيب الملابين يرحب بكل عشاق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ رحمه الله وعشاق الفن الجميل متعاونين جميعا للحفاظ على فن العندليب وكل ما يختص به فلطالما أسعدنا ولا يزال بما تركه لنا من أعمال باقية مهما مر الزمان
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عبد الحليم حافظ حبيب الملايين

منتدى يعمل على نشر فنّ وأعمال العندليب الرّاحل وكلّ ما يختصّ به من تسجيلات ومطبوعات والحفاظ عليها حبّاً له ووفاءً وإخلاصاً من جمهوره
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 أخبار مصر .. الله يحميها

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 10, 11, 12, 13  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: الجيش يقصف أكبر مخزن للتكفيريين بسيناء   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالجمعة 20 فبراير 2015, 1:44 am


الجيش يقصف أكبر مخزن للتكفيريين بسيناء






قصفت القوات المسلحة المصرية مساء اليوم  الخميس أكبر مخزن للأسلحة والذخائر  للجماعات التكفيرية بشمال سيناء، ما تسبب فى تصاعد ألسنة اللهب لأكثر من 2000 متر، 












أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
فاتن فؤاد
اشراقة حبيب الملايين
اشراقة حبيب الملايين
فاتن فؤاد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2qxs5eg
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 4t0rol

تاريخ التسجيل : 02/08/2014
عدد المساهمات : 2680
انثى

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 21 فبراير 2015, 9:52 pm




أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Ei0ape

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: كلمة الرئيس السيسي إلي الشعب المصري   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالإثنين 23 فبراير 2015, 12:36 am

كلمة الرئيس السيسي إلي الشعب المصري


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A6


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مساء اليوم إلى الشعب ، أكد خلالها أن القوات المسلحة المصرية تعمل فقط على تأمين حدود الوطن ، وأن القوات المسلحة المصرية لا تقوم بغزو أو مهاجمة أي دولة أو أي أحد ، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية قامت بما كان ينبغي القيام به ، ردا على مقتل المصريين في ليبيا.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس :
أيها الشعب الأبي الكريم ، شعب مصر الصامد ، التحية والتقدير ، أتحدث اليكم اليوم في لقاء أنا حريص عليه ، يتكرر كل شهر على الأقل نتكلم عن كل الأمور التي تهم مصر والتي تهمنا جميعا ، وهذا لقائي معكم جميعا بشكل مباشر دون وسيط.
أبدأ كلامي بتوجيه التعازي لكل المصريين في أبنائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية وأبنائنا الذين سقطوا في أحداث استاد الدفاع الجوي ، وتوجيه التعازي لشهدائنا الذين سقطوا في ليبيا ، شهداؤنا هؤلاء أبرياء ذبحوا أثناء عملهم ، كانوا يعملون من أجل لقمة العيش لأسرهم ، وتعرضوا الي عمل شنيع ضد مصر وضد ابنائها ، لم أكن قادرا علي أن أقدم التعازية إلا لو قامت قواتكم المسلحة بالثأر وبمنتهى الحسم والقوة.
قواتكم المسلحة قامت بما ينبغي القيام به ردا على ما حدث في ليبيا بحق المصريين ، نحن لا نعتدي ولا نهاجم ولا نغزو أي دولة أو أي أحد ، انما نحمي بلادنا وشعبنا.
لقد قلت أثناء زيارتي للمنطقة الغربية ، رد فعل قواتكم المسلحة وتوجيه ضربة ردا على هذا العمل كان محل تقدير كل المصريين والأشقاء العرب ، وكثير من دول العالم رأت أن رد الفعل كان يجب أن يتم ، وبهذه السرعة وهذه القوة.
وأضاف الرئيس السيسي – في كلمته التي وجهها الي الشعب ونقلها التليفزيون المصري والقنوات التليفزيونية المصرية مساء اليوم – ” إن جيشنا لا يعتدي على أحد ولا يغزو أراضي أحد ، ونحن دائما خلال السنوات الماضية وحتى الآن نقوم بالحفاظ على حدودنا من داخل حدودنا ، ندافع عن أرضنا من داخل أرضنا ، لم يحدث أبدا أننا اعتدينا أو غزينا ، هذه قيم موجودة لمصر والمصريين ولدى قواتكم المسلحة”.
وتابع ” تم توجيه ضربة لـ 13 هدفا لتنظيم داعش الإرهابي ، وإن الأهداف تم دراستها بدقة وجمع المعلومات عنها وعن أماكنها بدقة ، وأنا أقول ذلك حتى لا يقال إننا نعمل أعمالا عدائية ضد المدنيين ، أول مرة أتكلم في هذا الموضوع ، في شهر رمضان الماضي كانت هناك عدد ضخم من العناصر الإرهابية تفطر ، فتم إيقاف الضربة لوجود نساء وأطفال موجودين ضمن العناصر الإرهابية ، وأنا أقول حتى يعلم الجميع كيف نتعامل مع مثل هذه الأمور بصبر وحلم وقيم نعتنقها ونقوم بتنفيذها”.
وأضاف ” اتصل بي الأشقاء العرب ومن بينهم جلالة الملك عبد الله ملك الأردن وقام بتقديم التعازي لي شعبا وحكومة وقيادة ، وعرض إرسال قوات من أجل مجابهة هذا الخطر ، وهو رد فعل رائع ومقدر من قبل جلالة الملك ، وقمت بتقديم الشكر له ، وأنا أريد أن أقول أن أشقاءنا في السعودية والإمارات والكويت والبحرين كلهم كان موقفهم نفس هذا الموقف ، والشيخ محمد وهو يتحدث معي كان يقول لي : ما هى القوات التي تريدها كي أرسلها لك ، لأننا معا ، وإن الحاجة الي توحيد القوى العربية أصبحت أكثر إلحاحا ، لأن التحديات التى تواجه المنطقة والدول العربية تحديات ضخمة جدا ، يمكننا التغلب عليها”.
وقال الرئيس السيسي – في كلمته الي الشعب المصري – ” أوجه التحية إلى قواتكم المسلحة على الجهد الذي تبذله ليس فقط في المنطقة الغربية من الوطن ، وإنما في أنحاء الجمهورية ، نحن عندما ذهبنا إلى المنطقة الغربية كانت فرصة للمصريين أن يشاهدوا ما تقوم به القوات المسلحة هناك ، هذا الكلام لم يحدث في اليومين الماضيين ، فقواتكم المسلحة متواجدة في الإتجاه الغربي والاتجاه الشرقي اتجاه سيناء ، والحدود الجنوبية ، قواتكم المسلحة لا تعتدي ولا تغزو أحد وإنما تقوم بحماية شعب مصر والبلاد ، وإذا تطلب الامر المنطقة مع اشقائنا العرب”.
وأضاف ” إن أي تقصير وأي مشكلة سيترتب عليها محاسبة المسؤول المقصر والمتسبب في هذا التقصير وهذه المشكلة والمتورط فيها ، وأنا قلت هذا في أحداث مقتل شيماء الصباغ ، وكذلك في أحداث الدفاع الجوي ، أي مسؤول يثبت تقصيره ستتم محاسبته عن ذلك ، ومن المهم جدا أن تعرفوا أن أحداث مقتل شيماء الصباغ وإستاد الدفاع الجوي أمام النيابة العامة ، وقد كنت أتحدث مع السيد النائب العام خلال اليومين الماضيين لتقديم التعازي في وفاة شقيقته ، وقلت له : أنا لا أتدخل في شئون القضاء”.
وتابع الرئيس السيسي ” لدينا قضاء في مصر شامخ ونيابة عامة شامخة ولا يتدخل فى أعمالها أى مسؤول ، وأبلغني النائب العام قائلا : يا فندم نحن نؤمن بأنه لن يكون معنا أحد ونحن نحاسب أمام الله ، فأنا سأحاسب وحدي ، وأنت لن تكون بجانبي والله يحاسبني”.
وأضاف ” نحن لا نريد أن تجعلنا هذه الموضوعات – رغم أهميتها الكبيرة – نشكك فى بعض ، أو نفقد الثقة في بعضنا البعض ، حيث أنه ليس هناك مصلحة أبدا في أن نهمل أو نتجاوز فى حقوق الناس ، وإن هذا لن يحدث ، وأؤكد أنه بمجرد انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها سيتم اتخاذ الإجراء اللازم في حينه”.
وقال الرئيس السيسي ” أنا أتكلم معكم عن الفترة التي مضت منذ أن توليت المسؤولية وحتى الآن ، وهذه الفترة حوالي 7 شهور ، خلالها توليت المسؤولية التي كلفت بها في ظروف بالغة الدقة والحرج على مصر ، حيث كان هناك تجميد لعضوية مصر فى الإتحاد الأفريقي ، وعدم اعتراف بالتغير والتطور الذي حدث في مصر من جانب كثير من الدول ، وعدم تفهم كثير من الدول للأوضاع التي تدور في مصر والمنطقة ، ثم الموقف الإقتصادي ، والموقف الأمني ، نقاط كتيرة جدا جدا بدأنا بها منذ 7 شهور”.
وأضاف ” والواقع الآن هو .. على الصعيد الأفريقي – على سبيل المثال – تحركت مصر ونجحت في استعادة عضويتها في الإتحاد الأفريقي ، وتم رفع التجميد الذي كان موجودا علي هذه العضوية ، وبدأ التحرك ، وزرنا الجزائر وغينيا الإستوائية والسودان واثيوبيا ، وحدث تطور ايجابي وتفهم أكثر للعلاقات بيننا وبين اثيوبيا ، ونحن نتحرك وحتى الآن في شكل إيجابي ، حيث استعادت مصر ولازالت تستعيد مكانتها على الصعيد الأفريقي”.
وتابع ” نحن نبدأ حقبة جديدة جدا فى العلاقات مع أشقائنا فى إفريقيا ، وهناك إجماع أفريقي كامل من كافة الدول الأفريقية على دعم ترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة”.
وعلى الصعيد الأوروبي ، قال الرئيس السيسي ” نحن استقبلنا رؤساء دول أوروبية من ايطابيا وقبرص واليونان ، وقمت بزيارة إيطاليا وفرنسا وسويسرا خلال الأيام القليلة الماضية ، وأود أن أقول أن هناك مزيدا من التفهم ومزيدا من الإنفتاح ومزيدا من دعم العلاقات مع مصر”.
وقال الرئيس السيسي ” إن هناك مزيدا من التفهم والإنفتاح ومزيدا من دعم العلاقات مع مصر ، لأننا كنا نعطي الفرصة خلال الشهور الماضية للدول حتى تتفهم ما يدور في المنطقة وما يدور في مصر ، وهذا أعطى نتائج جيدة ، لأننا نتعامل مع الموضوع بصبر، ونعطي الآخرين فرصة ليتفهموا الأوضاع من خلال شرحنا وجهودنا التى تبذل في هذا الصعيد”.
وأضاف ” وهناك صفقة المعدات العسكرية مع فرنسا ، حيث تم انجاز هذه المهمة والتفاوض بشأنها ، بالإضافة إلى التسهيلات التى قدمت لمصر من جانب فرنسا ، ولا بد من توجيه الشكر للرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند على كل ما بذله من جهود لكي يتم انجاز هذه الصفقة بالشروط التى تحصلنا عليها”.
وتابع ” واستقبلنا – خلال الأيام القليلة الماضية – الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مصر ، وكانت المباحثات معه ايجابية ، حيث تناولت موضوعات كثيرة جدا ، ولكن هناك موضوعا يريد المصريون أن يسمعوه مني ، والذي يخص محطة الطاقة النووية في الضبعة ، ومن المهم معرفة أننا نبذل جهدا كبيرا جدا من أجل الحصول على الطاقة بكل الوسائل التى تقدم بها هذه الطاقة ، مثل الطاقة المتجددة والنووية والتقليدية ، كل ذلك نعمل على استغلاله لأن مصر تحتاج كميات كبيرة جدا من الطاقة في الوقت الراهن ومستقبلا ، وإذا كنا نتحدث عن تنمية واستثمارات ضخمة في بلدنا لا بد من وجود حجم طاقة يتناسب معها ، لكنه ليس من الممكن أن يأتي مستثمر لإنشاء مصانع وأنشطة في مصر ويكون لدينا مشكلة في الطاقة”.
وتسأل الرئيس ” هل الطاقة النووي ضرورة ? نعم ، الطاقة النووية أو تعدد مصادر الطاقة ضرورة ، لأننا لا نستطيع القول أننا سوف نقيم محطة طاقة من الفحم فقط أو من الغاز فقط ، لأننا نحتاج تنوعا في مصادر الطاقة بغض النظر عن التكلفة المالية التى تنتج عنها ، فالطاقة النووية تتكلف كثيرا ، لكن تعتبر أرخص مصدر للطاقة على المدى البعيد ، وأريد أن أطمئن كل من يفكر بشكل مختلف في الطاقة النووية ، فمصر دولة ناضجة جدا ، وهى لا تغامر وليس لديها أجندة خفية تعمل بها”.
وقال ” إننا نريد طاقة نووية سلمية ، ونحن من بين الموقعين على اتفاقية عدم الإنتشار النووي ، ونحن ملتزمون بها ، ومن حقنا – في إطار هذه الإتفاقية – أن نحصل على طاقة نووي سلمية”.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ” قمنا بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة القاء كلمة مصر أمام الجمعية العام للأمم المتحدة في نيويورك ، والتقيت بالرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال هذه المناسبة ، وجرت محادثات ايجابية بشأن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة”.
وأضاف ” إن العلاقات بين مصر الولايات المتحدة الأمريكية علاقات استراتيجية ومستمرة ، وأرغب في التأكيد على أن مصر تدير علاقات توافقية مع كافة دول العالم ، مع الولايات المتحدة وأوروبا والصين وروسيا ، ومصر بحاجة إلى الإنفتاح على كافة دول العالم والتعاون معها من أجل مستقبل ومصلحة مصر ، ومن ثم فإنه خلال الشهور القليلة القادمة وتحديدا في ابريل القادم ستستقبل مصر الرئيس الصيني استكمالا للعلاقات التي تم بناؤها خلال زيارتي الماضية الي الصين”.
وانتقل الرئيس عبد الفتاح السيسي ` في كلمته التي وجهها الي الشعب ` الي بعض التحديات التي تجابهها مصر ، فقال ” من المهم أن أتحدث معكم عن التهديدات المتواجدة على الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة ، في الإتجاه الشرقي في حدودنا مع اسرائيل وقطاع غزة ، والإتجاه الغربي مع ليبيا والجنوبي مع السودان ، وإن الشعب المصري يتابع الإجراءات التي يقوم بها الجيش المصري والشرطة المدنية لتحقيق الأمن والإستقرار ومكافحة الإرهاب في سيناء”.
وأضاف ” هناك جهد كبير تقوم به قوات الجيش والشرطة لإستعادة السيطرة الكاملة على سيناء ، لأنها لن يتم تعميرها بالصورة المنشودة إلا من خلال وجود أمن واستقرار حقيقي ، الجهود المبذولة تحقق نجاحا كبيرا ، ولن تنتهي جهودنا إلا بإنهاء بؤر الإرهاب المتواجدة في سيناء بالكامل ، أبناء القوات المسلحة هم أبناء الشعب ، وكذلك أبناء الشرطة هم من أبناء الشعب ، حتى من يقتلوا من المدنيين في عمليات ارهابية هم المصريون”.
وتابع ” ذكرت التحديات التي بدأنا بها منذ سبعة أشهر ، وكانت توجد رؤية واضحة ومحددة واصرار على تنفيذ هذه الرؤية ، تلك الرؤية هي الحفاظ على الدولة المصرية مع معالجة كافة القضايا الخاصة بالعلاقات الخارجية والإقتصاد والإرهاب ، لكن ما نعمل عليه ونتحرك من خلاله هو الحفاظ على مصر”.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ” نعم يوجد إرهاب لكن الدولة قائمة ويوجد تقدم وتحسن في كافة الملفات التي تم الاشارة إليها ، وإن وحدة المصريين هي التي أنجحت ثورة 30 يونيو ، وما يحدث حاليا يهدف إلى تمزيق مصر وتلك المنطقة بالكامل”.
وعن الانتخابات البرلمانية ، قال الرئيس السيسي ” الانتخابات البرلمانية يصاحبها دائما التنافس ، وهذا أمر جيد ، وعندما التقيت بالقوى السياسية ، حرصت على أن يكون هناك تنافس شريف وأن يتم وضع مصر نصب أعيننا حتى نطمئن أن الخطر تراجع وأن الدولة عادت بقوة ، والبرلمان القادم مرحلة ، ومن أجل ذلك ، قلت : فكروا في تشكيل قائمة واحدة يتم التوافق عليها حتى لا يكون هناك اختلاف ، تنافسوا لكن دون خلاف ، لا نريد البرلمان والتنافس ينسينا الهدف الرئيسي وهو وحدة المصريين ، وليس مطلوبا منا غير انجاز هذا الإستحقاق الأخير لبناء مؤسسات الدولة المتثمل في البرلمان القادم ، وحاليا الرؤية هي الحفاظ على مصر والمنطقة”.
واستطرد قائلا ” الجيل الرابع من الحروب ، جيل في غاية الخطورة يتم استخدامه في المنطقة بالكامل وفي مصر ، هذا الجيل يستخدم فيه الإرهاب كوسيلة ووسائل الإتصال الحديثة والحرب النفسية والشائعات ، منظومة متكاملة تعمل حتى تحقق غايتها ، ويجب أن نسأل أنفسنا : ما الهدف من وراء إطلاق هذه الشائعات ولماذا تم إطلاقها ?”.
وتابع ” التقيت بكل أطياف المجتمع المصري وتحدثنا أكثر من ألف ساعة وهذه الأحاديث تقريبا مسجلة صوت وصورة ، تحدثنا في كل شىء ، في السياسة والدين والإقتصاد ، ولن يحدث خلال كل هذه الساعات أي تجاوز واحد أو اساءة واحدة خرجت من لساني ضد أي أحد أو في حق أي دولة أو فصائل أو جماعة أو كيان ، وإذا كانت هناك حرب معلومات يستخدم فيها الجيل الرابع ، فمن الممكن أن أخذ كلاما وأعمل به ما شئت ، علم وفن وتكنولوجيا تستخدم لكي تحقق الغاية المرجوة ، وتسأل كيف يمكن أن لا أتجاوز في حق أحد وأترك أحدا يتجاوز أمامي ? ، أشقاؤنا في الخليج يجب أن يدركوا أننا ننظر لهم بكل تقدير وكل احترام”.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي – خلال كلمته للشعب – ” نحن نؤكد على أن كافة المحاولات التي تحدث لإثارة الخلاف أو الشقاق بين مصر وأشقائها يجب الإنتباه إليها جيدا”.
وأضاف ” مصر خلال الشهور الماضية وتحديدا من 30 يونيو وحتى الآن ، حجم الدعم الذي قدم لنا من أشقائنا في السعودية والإمارات والكويت كان هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت مصر تقف وتصمد أمام كافة التحديات التي واجهتها ، ولا يمكن أن نسىء اليكم ، حتى من أساؤوا الينا لم نسيء اليهم ، فما بالكم بمن وقفوا بجانبنا وساندونا في محنتنا ، نحن معكم في مواجهة كل التحديات التي تقابلكم ، ونحن قادرون معا بفضل الله علي التغلب على كافة التحديات ، ولن يستطيع أحد النفاذ فيما بيننا مهما كانت قوته أو تخطيطه أو مكره”.
وتابع ” أوجه الشكر والتقدير إلى الملك سلمان ، وخلال اتصالي معه ، وكذلك مع أشقائنا في الامارات والكويت والبحرين ، وجدت تفهما كبيرا لما يحاك للعلاقات بين مصر وأشقائها في الخليج ، ربنا يحفظ بلادكم”.
وقال الرئيس السيسي ” تحدثت عن الملف الخارجي ، وقلت إنه أخذ جهدا بلغ تقريبا 15 % ، والملفات الداخلية أخذت وقتا بلغ تقريبا 75 % من اجمالي الوقت المخصص للدولة”.
وأضاف ” تم تشكيل مجالس تخصصية على مستوى الجمهورية بنسبة من 50 % الى 60 % مكونة من شباب وإمرأة تتضمن الكفاءات التي تم اختيارها في المجالس المختلفة ، بهدف تقديم المشورة والدراسات التي تقوم بتنفيذها في مجالات كثيرة للمجتمع وللتعليم وللخطاب الديني ، وكافة الملفات التي تهم الدولة في هذه المرحلة”.
وأردف قائلا ” إن الدولة تعمل على تطوير المناطق الأكثر احتياجا ، وأشار إلى أن تم تخصيص مليار جنيه لتطوير منطقة الدويقة ، وسيساهم صندوق (تحيا مصر) ب 500 مليون جنيه ، والدولة ستساهم ب 500 مليون ، وبذلك تكون أول منطقة أكثر احتياجا تم تطويرها بشكل كامل ، وسنقوم بمزيد من العمل في اطار تطوير المناطق الأكثر احتياجا ، هذا وتم اطلاق المجموعة الأولي من الغارمات حتى تصبح مصر بلا غارمات”.
وقال الرئيس السيسي ” أثناء لقائي مع الشباب والاعلاميين تحدثنا عن المحتجزين من الشباب ، وطلبت منهم تفقد كافة السجون واعداد قائمة بأسمائهم للتنسيق مع وزارة الداخلية والعمل على اطلاق سراحهم ، وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم الإفراج عن الدفعة الأولى من شبابنا المحتجزين”.
وعن العدالة الإجتماعية ، قال الرئيس السيسي ” لا ننسى في العدالة الإجتماعية نعمل في اتجاهين ، الإتجاه الأول أن نقوم بتوفير منافذ للشباب تتمثل في توفير عربات مجهزة بثلاجات ، يعمل عليها شابان الى ثلاثة وإن يتم توفير لهم السلع بأسعار مناسبة للناس في المناطق الأكثر احتياجا ، خلال الأسابيع القليلة القادمة ستكون العربات قد وصلت وتم تجهيزها ، وتوزيعها على الشاب والمنافذ”.
وحول الفلاحين ، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي – خلال كلمته للشعب – ” تم تخفيض الغرامات الخاصة بزراعة القطن والأرز كما تم اسقاط وتجميد ديون صغار الفلاحين ، ويتم العمل حاليا على تطوير البنك الزراعي حتى يقوم بدور أكبر ، ونعمل أيضا على حل المشاكل المتواجدة في زراعة القطن والقمح والأرز والسماد ، ونحن قمنا بلقاء الفلاحين وتم الاستماع اليهم ، ونتحرك طبقا لكثير من الموضوعات التي طرحوها”.
وأضاف ” فى اطار العدالة الإجتماعية أيضا ، نتكلم على 6ر1 مليار جنيه مخصصة لصالح تطوير القرى الأكثر احتياجا ، بالإضافة الى تخصيص 100 مليون جنيه لأطفالنا المتواجدين في الشارع ، وأنه سيتم تخصيص مبالغ أخرى لمعالجة هذه الظاهرة”.
وتابع ” نحن تحدثنا من قبل عن انشاء أربع مدن لذوي الإحتياجات الخاصة ، في الدول المتقدمة اشركت ذوي الاحتياجات الخاصة وجعلتهم جزءا من المجمتع ، وهذا ما يتم حاليا دراسته حتى يتم معالجة هذه المشكلة على أحدث النظم والأساليب التي يتم التعامل بها في العالم”.
وحول المؤتمر الإقتصادي والإعداد له ، قال الرئيس السيسي ” تحدثت قبل ذلك عن ثلاث نقاط هامة ، متمثلة في قانون الإستثمار الموحد وهو حاليا موجود في مجلس الوزراء وبمجرد انتهائه سيتم رفعه للتصديق عليه وهذه ستكون أول خطوة مهمة جدا تم الانتهاء منها ، ثم حل مشاكل المستثمرين ، وهذا ما نعمل عليه منذ البداية ، وتم حل جزء كبير منه ومستمرون فيه ، فضلا عن اجراءات الشباك الواحد أو اجراءات حصول المستثمر على التصديق اللازم في أسرع وقت وباقل جهد وبعيد عن البيروقراطية أو الفساد”.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ” إن ما يحدث من أعمال تهدف إلى زعزعة الأمن في مصر خلال الأيام الماضية هدفه تشويه المناخ الايجابي الذي تحقق خلال الشهور الماضية والتأثير على المؤتمر الإقتصادي وجعله في صورة غير جيدة امام العالم”.
وأضاف ” الحكومة تعمل على حزمة مشروعات ، وهيئة قناة السويس تعمل أيضا بحزمة مشروعات ، كلفت الهيئة بأنها تجهز مشروعات خاصة بها تقدمها ضمن مشروعات الدولة المصرية في المؤتمر الإقتصادي”.
وتابع ” خلال الفترة السابقة ، حرصت على أنه يكون هناك تواصل مع القطاعات المختلفة للدولة المصرية ، والاعلاميين ، والمثقفين والباحثين والمفكرين ، ونحن مستمرون فى هذا ، وتواصلنا سيزيد ، وانه يتم العمل حاليا علي تشكيل مكتب اعلامي في الرئاسة بهدف تطوير التواصل بين الرئاسة وبين الدولة على كافة المجالات”.
وقال الرئيس السيسي ” إن التأخر في الاعلان عن حركة المحافظين الجدد كان الهدف منه اختيار عناصر وفئات جديدة ومؤهلة تكون قادرة على القيام بالمهمة ، ويجب علينا توفير المناخ المناسب لهم حتى يتسنى لهم النجاح في مهامهم المطلوبة ، مع الوضع في الاعتبار أن المسؤولين في مختلف المناصب يواجهون تحديات جمة في ظل الامكانيات الضئيلة التي يعملون بها ، إلا أنه يجب على المسؤول بذل جهد أكثر حتى يحقق النجاح المطلوب في وظيفته أو تختبر قدراتهم في المهام المطلوبة بمحافظاتهم ، وإن معايير اختيار حركة المحافظين الأخيرة كانت قائمة على الكفاءة والخبرة والشباب”.
وأضا ” مازال يوجد قصور وسلبيات وأبرزها في الملف الخاص بالشباب ، وكنت طالبت القوى السياسية باحتواء واحتضان شباب ضمن الكيانات السياسية المختلفة ، وسيتم قريبا اطلاق مشروع قومي لتأهيل الشباب والشابات ، وهو مشروع تتبناه الرئاسة ، ونحن نتحدث عن أن الدورة الواحدة التي سيتم تأهيل وتدريب الشباب عليها تتراوح من 500 الى 1000 شاب وشابة ، بالاضفة الى ذلك تتبنى الدولة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مثل سيارات مجهزة وسيارات تاكسي ونصف نقل ومشاريع كثيرة في هذا الاطار تساهم في تخفيف وتقليل حجم البطالة للشباب محدودي الدخل”.
واختتم الرئيس السيسي كلمته قائلا ” كل التحديات والمصاعب التي تحدثنا عنها والتي يتم وضعها في طريق مصر لن تنال من مصر وتطورها وتقدمها ، وذلك بفضل الله وارادة المصريين التي تجلت في 25 يناير وفى 30 يونيو ، ولن يستطيع أحد أن يقهر هذه الإرادة ، سننجح وسنتقدم وسنتغلب على جميع الصعاب ، أنا ليس لدى شك فى نصر ربنا لنا ، لأننا نحن المصريون نسعى للسلام والأمن والإستقرار والبناء والتعمير والخير ، وإنني أطلب من كل من يسمعنى أن يدعو لمصر وللمنطقة العربية بالكامل بأن تنجو من الفتن والشرور المحيطة بها .. وتحيا مصر”.


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: السيسى يفتتح اليوم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد بشرم الشيخ   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالجمعة 13 مارس 2015, 9:31 am

الرئيس السيسى يفتتح اليوم فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد بشرم الشيخ


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 8888


يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ “مصر للمستقبل”، بمشاركة نحو 90 دولة و25 منظمة دولية وإقليمية وعربية.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة الافتتاح، يليها كلمات باقى الوفود المشاركة فى المؤتمر، بواقع ثلاث دقائق خصصت لكلمة كل وفد مشارك.
وقد استعدت مدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعة، لانطلاق المؤتمر ولمدة ثلاثة أيام.
ويستقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى وعدد من الوزراء، الوفود المشاركة فى المؤتمر بمطار شرم الشيخ، فى ظل استعدادات مكثفة من قبل وزارة الطيران. وتعقد صلاة الجمعة فى مسجد السلام فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وعدد من الوزراء والمسئولين المشاركين فى المؤتمر.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد اجتمع أمس الخميس بمقر رئاسة الجمهورية مع وزيرى الدفاع والداخلية للاطمئنان على تأمين المؤتمر الاقتصادى المصرى، ووجه الرئيس بضرورة التعاون بين الأجهزة الأمنية أثناء تأمين المؤتمر بشكل خاص وتأمين أمن المواطنين فى الشارع المصرى بشكل عام،وأثنى على التضحيات الكبيرة التى يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية من أجل تعزيز أمن الوطن والمواطنين.


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: مؤتمر صحفى لـ”محلب” لشرح جدول أعمال المؤتمر الاقتصادي   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالجمعة 13 مارس 2015, 9:42 am

مؤتمر صحفى لـ”محلب” اليوم
لشرح جدول أعمال وفعاليات المؤتمر الاقتصادي




أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 3211


تنطلق فعاليات المؤتمر الاقتصادى العالمى، اليوم الجمعة، ولمد3 أيام، تحت شعار “مصر المستقبل”، من مدينة شرم الشيخ بمشاركة 89 دولة، و22 وفدا رئاسيا، من مختلف الدول العربية والعالمية.
وتبدأ فعاليات اليوم الأول، باستقبال الوفود بمطار شرم الشيخ، الذي يشهد استعدادات مكثفة من قبل وزارة الطيران، ويكون في استقبال كافة الوفود المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء المشاركين في فعاليات المؤتمر.
وينقل التليفزيون المصرى، فعاليات صلاة الجمعة، من مسجد السلام، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء والمشاركين في المؤتمر وكبار رجال الدولة.
وأعلنت الدكتور نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى، أن فعاليات المؤتمر، ستبدأ في الساعة الرابعة، بكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم باقى كلمات الوفود المشاركة، حيث تم تخصيص 3 دقائق لكل وفد.
وتستمر فعاليات الافتتاح لمدة ساعتين، وبعد انتهاء الكلماء، يقوم أحد كبار المستثمرين في العالم، لإلقاء كلمة عن مكانة مصر الدولية والاقتصادية.
ويلقى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلمة يعرض خلالها رأس المال الإدارى، ويعقبها كلمات مختلفة لبعض رؤساء الشركات الكبرى، وينتهى اليوم الأول بعشاء بمنتجع موفينبيك.


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
zizighazy
نائب المدير
نائب المدير
zizighazy

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2gvsobd

تاريخ التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 9532
الموقع : حبيب الملاببن
المزاج : رائع مع حبيب الملايين
انثى

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالجمعة 13 مارس 2015, 11:43 am

ان شاء الله المؤتمر حينجح 
رغم أنف الحاقدين 
مهمايعملوا ومصرحتعلى فوق 
تحيا مصر تحيا مصر
شكرا يا حبيب الكل على رفع الخبر المهم 
وهو الأن حديث الساعة 
الله لا يحرمنا منك يا علاء يا مديرنا الرائع 


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 07_11_1614785461889671 العاب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 14 مارس 2015, 1:31 am

جنه كتب:
ان شاء الله المؤتمر حينجح 
رغم أنف الحاقدين 
مهمايعملوا ومصرحتعلى فوق 
تحيا مصر تحيا مصر
شكرا يا حبيب الكل على رفع الخبر المهم 
وهو الأن حديث الساعة 
الله لا يحرمنا منك يا علاء يا مديرنا الرائع 


الحمد لله يا جنة المؤتمر حاجة تفرح
والله حسيت بالفخر وانا بشاهد كلمات الضيوف من كل البلاد
تحيا مصر 
ويارب يخليكي يا جنة وما يحرمناش منك ابدااااااااا يا جمييييييييلة


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 14 مارس 2015, 1:53 am

مصر تنطلق نحو المستقبل 
الرئيس فى افتتاح المؤتمر الأقتصادى بشرم الشيخ:
نقدم نموزجا للحضارة ينبذ العنف والارهاب والتطرف


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2015-635618751873671690-367


  • استراتيجـيـة للتنمـية المسـتدامة حـتى عـام 2030 لبنـاء مجتمـع حـديث وديمقـراطى


  • استقرار المجتمـع المصرى ريزة أساسية لأمن الشـرق الأوسـط.. ونرحب بالشـركاء والمســتثمرين


  • كل التحية والتقدير لشعب بلادى


  • بلدنا خط الدفاع الأول ضد الخطار المحدقة بالمنطقة


  • المشاركة ستتم ترجمتها الى ما هو أبعد من الاستثمارات





أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر ترنو بأمل وتفاؤل نحو مستقبل واعد لأبنائها .. فتقدم بذلك نموذجا للحضارة العربية والإسلامية بقيمها السمحة الحقيقية .. دولة تنبذ العنف والإرهاب والتطرف، وتعزز الاستقرار والأمن الإقليمى وتحترم جوارها .. تدافع ولا تعتدى .. تقبل وتحترم الآخر وتؤمن بأن اختلافه وسيلة للتعارف وإثراء للحضارة الإنسانية.
وقال فى افتتاح مؤتمر تنمية ودعم الاقتصاد (مصر المستقبل) لقد وجدت مصر دوما من أشقائها العرب مواقف تبرهن على أخوة حقيقية وصداقة وفية .. وما اجتماعنا اليوم إلا نتاج خالص لجهد صادق بذله المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز .. من خلال دعوته الكريمة لعقد هذا المؤتمر .. وليس غريباً على المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز .. أن تكون تلك هى مواقفها المشرفة إزاء أشقائها .. فذاك نهج صاغه ملكها المؤسس .. وسار على خطاه الكريمة ملوكها الأجلاء .
كما تقدم الرئيس بوافر الشكر وخالص التقدير للجهود الدءوبة والمقدرة التى تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .. والممثلة اليوم بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبى .. من أجل المساهمة فى نهوض مصر وتحقيق الرخاء لشعبها .. أقول لقيادة وشعب الإمارات الشقيقة .. إن الشعب المصرى لمس صدق مشاعركم .. وأحس بجدية التزامكم إزاء اقتصاد مصر .
واضاف: أما دولة الكويت الشقيقة .. فقد كانت الأفعال دائما تسبق الكلمات للتدليل على علاقاتها الوثيقة ودعمها المستمر لمصر وشعبها .. وما تشريف سمو الأمير لهذا المؤتمر إلا تعبير عن إيمان سموه ودولته الشقيقة بقيمة التضامن العربى .. ولا يفوتنى فى هذا المقام أن أعرب عن الشكر والتقدير لجلالة العاهل الأردنى وجلالة ملك البحرين لوقوفهما الدائم بجانب مصر وشعبها .. والذى يعكس عمق علاقات بلديهما مع مصر التى وجدت منهما كل الدعم والمساندة .. وكل الشكر والتقدير لكل أشقائنا ملوك ورؤساء الدول العربية الذين نسعد بتشريفهم اليوم .. أو من أنابوا ممثلين عنهم .
وأشار الرئيس إلى أن ترجمة معانى تلك المشاركة الكبيرة فى هذا المؤتمر إلى استثمارات مشتركة تحقق المنافع المتبادلة لجميع الأطراف .. لا تقتصر فقط على كونها مساهما أساسيا فى تحقيق النمو والتقدم الاقتصادى .. وإنما تمتد لتشمل أبعادا أعمق ومعانى أسمى .. إذ تساهم بلا شك فى تحقيق العدالة الاجتماعية وتقليل التفاوت بين شرائح المجتمع .. فضلا عما تسهم به من توفير فرص العمل وتشغيل الشباب .. فالمجتمع المصرى الذى يمثل تعداد سكانه ربع سكان منطقة الشرق الأوسط .. يعد استقراره ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة .. وهو مجتمع شاب يتعين استغلال طاقاته الفكرية والإبداعية لصالح التقدم واستقرار الوطن، وكانت مصر ولازالت خط الدفاع الأول عن الكثير من الأخطار التى أحدقت بالمنطقة.
وأكد السيسى أن الاقتصاد المصرى لا يكتفى بما يتم إنجازه من مشروعات عملاقة .. بل يقوم على رؤية واضحة وتوجه حر .. يدعم اقتصاد السوق الذى يؤمن بدور القطاع الخاص فى سياق بيئة اقتصادية مستقرة .. وفى هذا الإطار، وضعت مصر استراتيجية للتنمية المستدامة بعيدة المدى حتى عام 2030 تهدف إلى بناء مجتمع حديث وديمقراطى .. ترتكز على عدة محاور:
الأول : استعادة استقرار الاقتصاد الكلى للدولة .. ويشتمل هذا المحور على صياغة السياسات التى تكفل استعادة التوازن المالى من خلال خفض عجز الموازنة العامة .. وترسيخ مبادئ العدالة الضريبية بين كل فئات المجتمع .. ويتزامن مع ذلك تبنى سياسة نقدية تسعى إلى الحفاظ على الاستقرار العام فى مستوى الأسعار بالتوازى مع زيادة معدل النمو .. والسيطرة على التضخم وخفض معدلاته نتيجة لتنفيذ المرحلة الأولى من إصلاح الدعم فى قطاع الطاقة.
الثانى : تحسين بيئة الاستثمار والعمل على جذب الاستثمارات .. من خلال تنفيذ حزمة من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية المهمة .. واتخاذ خطوات رائدة لمعالجة العقبات التى تعوق القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب .. وتبنى سياسات واضحة تضمن تكافؤ الفرص فى إطار من الشفافية وسيادة القانون .. وقد شمل ذلك صياغة قانون الاستثمار الموحد وتفعيل نظام الشباك الواحد وتطوير منظومة خدمات الاستثمار .. للتيسير على المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية .. وكذلك إتاحة الفرصة لتسوية العديد من منازعات الاستثمار وديا .. والتزام الحكومة المصرية بسداد مستحقات الشركات الأجنبية .. حيث لم تتخلف مصر يوما عن الوفاء بالتزاماتها المالية أو تعهداتها الدولية .. فضلا عن تعديل قوانين المنافسة ومكافحة الاحتكار لخلق سوق أكثر تنافسية .. بما يسهم فى تحقيق التنمية الشاملة تنفيذا لخطة زيادة معدل النمو إلى ما يزيد على 6٪ على الأقل خلال السنوات الخمس القادمة بالتوازى مع خفض نسبة البطالة إلى 10٪ .
الثالث : المشروعات القومية والخطط القطاعية الطموحة فى مختلف المجالات .. والتى من شأنها تحقيق التنمية وخلق فرص العمل.. وفى ذات الوقت توفير فرص واعدة للمستثمرين .. حيث اعتمدت الحكومة المصرية استراتيجية واضحة وقابلة للتطبيق لزيادة إنتاج الكهرباء وشرعت بالفعل فى تنفيذها .. وذلك ليس فقط لتغطية الاستهلاك المحلى .. وإنما أيضا لتلبية الطلب المتزايد لقطاع الاستثمار على الطاقة .. علما بأن هذه الاستراتيجية طويلة المدى ولا تتعلق فقط بتوفير الاحتياجات فــــــى المرحلـــــة الحاليــــــة وإنمـــــا المستقبلية أيضـــــــا .. بما يوفر مناخا مستقرا ومستداما للاستثمارات .. ويضاف إلى ذلك خطة التقسيم الإدارى للمحافظات والتى راعت البعد التنموى والاقتصادى إلى أبعد مدى .. حيث هدفت إلى خلق ظهير صحراوى للمحافظات القائمة يوفر مجالا لاستيعاب النمو السكانى ويرتبط بتنمية زراعية وصناعية وعمرانية شاملة .. فضلا عن امتداد الحدود الجديدة للمحافظات إلى ساحل البحر الأحمر بما يوفر موانئ ونوافذ للتصدير .
كما يشارك القطاع الخاص فى المرحلة الأولى من مشروع تطوير وازدواج المجرى الملاحى لقناة السويس .. وكذلك فى المرحلة الثانية من المشروع التى تقوم على تطوير منطقة القناة .. وتوفير العديد من فرص الاستثمار للقطاع الخاص فى مشروع عملاق سيعزز موقع مصر الاستراتيجى كنقطة ارتكاز بين أوروبا وآسيا وإفريقيا .. كما بدأت المرحلة الأولى من المشروع القومى لاستصلاح 4 ملايين فدان .. إلى جانب عدد ضخم من المشروعات التنموية بعيدة المدى والأثر مثل مشروع المثلث الذهبى وتحديث وتوسيع الشبكة القومية للطرق .. وتطوير الموانئ والنقل البحرى وإنشاء مطارات دولية جديدة .. ومراكز سياحية ومجمعات للصناعات التعدينية والطاقة الجديدة والمتجددة .. ومعالجة الصرف الصحى وإنشاء مناطق لتدوير المخلفات .. إن كل تلك المشروعات تفتح آفاقا رحبة لمشاركة القطاع الخاص على نحو استدعى تطوير المشاركة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع آليات الاقتصاد الحر .. وتأكيد احترام كافة التعاقدات لتوفير الحماية الكاملة لحقوق المستثمر .. والرعاية الواجبة للعمال مع الحفاظ على حق المجتمع دون تفريط فى أى منهم لحساب الآخر .. الأمر الذى يرسى إطارا لمشاركة الجميع فى بناء مصر المستقبل .


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: الرئيس فى افتتاح المؤتمر الأقتصادى بشرم الشيخ: مصر الحضارة   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 14 مارس 2015, 1:56 am

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2015-635618832721965891-196


وقال الرئيس إن تحقيق التنمية المستدامة وتأكيد مصداقية الدولة فى سعيها نحو التنمية الشاملة .. يكمن بالدرجة الأولى فى الالتزام الكامل من جانب الحكومة بالمضى قدما فى تطبيق السياسات والبرامج الهادفة إلى دفع عجلة الاستثمار .. وزيادة مجالاته مع فتح الأسواق وإعادة التوازن الاقتصادى .. إنما من الضرورى أيضا، ألا يتم تنفيذ كل تلك الخطط بمعزل عن إيلاء الاهتمام الواجب للبعد الاجتماعى .. إيمانا بأن بناء مصر المستقبل لا يتحقق دون طفرة حقيقية فى مجالات التنمية البشرية .. وهــــو ما نسعى إليه عبر تعزيــــــز العدالـــــــة الاجتماعيــــــة .. فعلى المدى القصير، نعمل على تدعيم نظم الحماية الاجتماعية للتخفيف من تأثير الإصلاحات المالية على القطاعات الأقل دخلا .. أما على المدى الأبعد، فيجرى التركيز على تنمية رأس المال البشرى لاسيما من خلال ما توفره السياسات الإصلاحية من موارد .. وقد شملت الإجراءات التى يجرى تنفيذها فى هذا الإطار .. إصلاح منظومة الدعم بهدف وصوله إلى مستحقيه وتطوير منظومة دعم السلع التموينية .. والعمل على دمج وتمكين المرأة والشباب فى جهود التنمية والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة مع تطوير منظومات الأجور والمعاشات والضمان الاجتماعى لرفع مستوى معيشة المواطنين .. والاهتمام بالتنمية البشرية من خلال الوفاء بالاستحقاقات الدستورية المتعلقة بتوفير المزيد من الموارد لتطوير منظومة التعليم والبحث العلمى والصحة .. وإعطاء أهمية كبرى لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة والمتوازنة جغرافيا . وأضاف أن مصر إذ تنطلق نحو المستقبل فإنها منفتحة على العالم وترحب بالشركاء والمستثمرين الساعين إلى الاستفادة من الفرص التى تتيحها .. بما يوفر الفرصة المستحقة للمصريين فى حياة كريمة ومنتجة ويحقق رخاء وازدهار مصر والمنطقة .
ووجه الرئيس التحية إلى الشعب المصري الصامد الصابر الأبى الكريم، وبفضل الله ومشاركتكم ستجدون مصر دائماً في أمان وسلام، والمنطقة كلها في أمان وسلام.
تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر
-----------------------------------------------


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: بالفيديو كلمة الرئيس السيسى في افتتاح مؤتمر شرم الشيخ   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 14 مارس 2015, 2:02 am

كلمة الرئيس السيسى في افتتاح مؤتمر شرم الشيخ




أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالأحد 15 مارس 2015, 11:29 pm



يوم الصفقات الكبرى:

45 مليار دولار لإنشاء العاصمة الإدارية 

 و12 مليارا للاكتشافات البترولية..محطات جديدة للكهرباء

 والطاقة بالمحافظات وتطوير الموانئ والسكك الحديدية


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2015-635619636361176206-117
شهد اليوم الثانى لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، توقيع أضخم مجموعة من الصفقات والاتفاقيات بين الجانب المصرى وعدد كبير من الحكومات والشركات والهيئات العربية والأجنبية فى مختلف المجالات بقيمة تصل إلى نحو 100 مليار دولار، على رأسها اتفاق إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لمصر بتكلفة 45 مليار دولار.

وحظى قطاع البترول والطاقة بنصيب كبير، حيث تم توقيع اتفاق مع شركة «بريتش بتروليم البريطانية» للتوسع فى الاكتشافات البترولية باستثمارات 12 مليار دولار، و4 مذكرات تفاهم مع شركة سمينس العالمية بإجمالى 10 مليارات، ومذكرتى تفاهم فى مجال الطاقة مع شركتى «اكواباور» السعودية و «مصدر» الإماراتية باستثمارات 4.9 مليار دولار، واتفاقية مع شركة إينى النفطية العملاقة بقيمة 5 مليارات دولار، ومشروع جنوب مارينا بتكلفة 3 مليارات دولار، واتفاقات أخرى فى مجالات متعددة.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد تفقد أمس والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، معرض العاصمة الإدارية الجديدة، برفقة المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان وعبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات وسلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى المختص بالعلاقات مع مصر.
ثم شهد السيسى وبن راشد مراسم توقيع عقد إنشائها، حيث وقعه عن الجانب المصرى وزير الإسكان مصطفى مدبولي، وعن الج


انب الإماراتى محمد العبار مدير عام الخليج للاستثمارات ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، باستثمارات 45 مليار دولار، وطلب الرئيس اختصار مدة التنفيذ إلى أقل فترة ممكنة.
كما وقع وزير البترول المهندس شريف إسماعيل والمدير التنفيذى لشركة «بريتش بتروليم» البريطانية اتفاقية للتوسع فى الاكتشافات البترولية الجديدة بمنطقة غرب وشرق النيل والبحر المتوسط باستثمارات 12 مليار دولار.
وقال بوب دودلى المسئول التنفيذى للشركة إن هذه الاتفاقية تعد الأكبر فى تاريخ مصر بمجال البترول والغاز على الإطلاق، حيث ستعمل على توفير 25% من احتياجات السوق المحلية وتعمل على اتاحة أكثر من 5 آلاف فرصة عمل.
ووقع شريف إسماعيل أيضا والمدير التنفيذى لشركة اينى الإيطالية كلاوديو ديسكلازى على اتفاقية تطوير حقول واكتشافات فى مناطق عمل شركة إينى الإيطالية باستثمارات 5 مليارات دولار.
بالإضافة إلى إبرام اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية لتمويل استيراد المنتجات البترولية التى تحتاجها السوق المصرية مثل البوتاجاز والسولار.
كما وقعت وزيرة التعاون الدولى نجلاء الأهوانى ثلاث اتفاقيات أخرى مع رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية بقيمة إجمالية 875 مليون دولار. لتمويل مشروعات الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، وتطوير معمل تكرير البترول بأسيوط، ومطار شرم الشيخ الدولي.
وشهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والوزير الألمانى زجمر جابريل مراسم توقيع عدة مذكرات تفاهم بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وشركة سيمنس العالمية تبلغ تكلفتها الاستثمارية الإجمالية نحو 10 مليارات دولار.
وتشمل مذكرات التفاهم إنشاء محطات توليد كهرباء فى بنى سويف، والنوبارية وسيدى كرير وجنوب القاهرة وقنا وكفر الدوار، وإنشاء مصنع لمهمات محطات الرياح.
وشهد وزير الكهرباء والدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودى والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي، مراسم توقيع مذكرتى تفاهم بين وزارة الكهرباء، وشركتى اكواباور السعودية ومصدر الاماراتية باستثمارات تبلغ 94 مليار دولار، لبناء محطة توليد كهرباء بغرب دمياط، ومحطات شمسية فى عدة مواقع أخرى.
ووقع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية ومجموعة آل سويدان الإماراتية اتفاقا على المساهمة فى مشروع المركز اللوجيستى لتخزين الغلال بدمياط ومدينة التجارة والتسوق بمشروع تنمية محور قناة السويس باستثمارات مشتركة قدرها 6 مليارات دولار.
كما وقع وزير الإسكان، مذكرة تفاهم مع رجل الأعمال الإماراتى عبدالرحمن الشريتلى لتنفيذ مشروع جنوب مارينا، باستثمارات نحو 3 مليارات دولار، وشهد وزير النقل توقيع 6 اتفاقيات بين الوزارة وشركات عالمية لتنفيذ مشروعات بالموانئ والسكك الحديدية بقيمة 22 مليار دولار.


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالإثنين 16 مارس 2015, 12:16 am

السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى:
مصر علمت الدنيا كلها من 7 آلاف سنة


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 3201515153513

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته الختامية بالمؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ، التحية لكل من شارك فى المؤتمر الاقتصادى، قائلا: "من 7 آلاف سنة مصر كانت موجودة وعلمت الدنيا كلها". وأضاف: "ومن 150 سنة كان فى بعثة من دولة عظيمة هى اليابان، جايه تشوف تجربة مصر 1862 كانت جايه تشوف مصر دى بقت عمله كده ازاى".


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 15

طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل إلقاء كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، صعود الشباب للمنصة والوقوف إلى جواره، وسط تصفيق حاد من الحضور، ورد الشباب: "بنحبك والله".

كما أصر الشباب المنظمون للمؤتمر الاقتصادي، على التقاط صورة "سيلفي" مع الرئيس قبل بدء كلمته وسط تصفيق وضحك الحضور، وهتف عدد من الحضور "تحيا مصر.. تحيا مصر.. يحيا السيسي"، فرد الرئيس مبتسما: "تحيا مصر بس مش أي حد تاني".
وقال السيسي، "مصر قدمت الحضارة إلى العالم بأكمل، منذ 150 عامًا، وكانت هناك بعثة لدولة عظيمة ترى تجربة على مصر في العام 1862".

وأضاف الرئيس، في كلمته الختامية بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، "أول هذه الدول اليابان التي جاءت لترى تجربتنا، وبعدها دولة كوريا"، متابعًا "أذكر المصريين والعالم إن مصر تستيقظ الآن".
وتابع "عندما يقف أحد بجانبنا لا ننسى، ومصر تحتاج من 200 إلى 300 مليار دولار حتى يكون هناك أمل حقيقي لبناء مصر"، داعيا الدول المتقدمة أن تحث شركاتها على المساهمة في الاستثمار بمصر، مستطردا "التزام المصريين بالسداد أمر لا يقبل الشك".

ووجه الرئيس، الشكر إلى دولة ألمانيا على دعوته للزيارة، قائلًا "أشكر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على دعوتي لزيارة ألمانيا"، متابعًا "الدولة التي أحترمها وأقدرها"، كما وجه شكرًا للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز صاحب الدعوة لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

أوضح السيسي، أن شركة "جنرال اليكتريك" ساعدت مصر بشكل كبير، وقال "طلبت منهم الانتهاء من أعمالهم في خلال 3 أشهر ووافقوا، وقالوا: إحنا كدة مش هنام، قلتلهم: "معلش".
أما عن التكلفة المالية، قال "طالبت الشركة بالحد منها، وقلت لهم عشان خاطر ربنا، فرد الحضور بالتصفيق والضحك".

وأضاف "إحنا ما بننساش اللي بيقف جنبنا"، معلنًا أن قيمة استثمارات شركتي "سيمنس" و"جنرال إلكتريك" بلغت 6 مليارات يورو بتمويل من ألمانيا.
أعلن الرئيس، خلال كلمته، عقد المؤتمر الاقتصادي بصفة سنوية ليكون مناسبة لمساعدة الدول النامية التي تعاني ظروفًا صعبة، مضيفًا "عايزين نشوف شرم الشيخ هتبقى إزاي السنة الجاية".
ووجه السيسي، خطابه لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وداعبه قائلًا: "إنت كنت ناوي تاخد إجازة ولا إيه"، وسط ضحكات الحضور.

وقال "الشعب المصري العظيم قدر يغير التاريخ في 30 يونيو.. ولو عايز يغير الرئيس دلوقت تاني هيغير"، فيما علق الشباب المحيطين به: "لا ياريس".
أعرب الرئيس، عن شكره للحضور وقال: "أشكركم جميعا، وأشكر كل الحضور وكل من أناب من حضر سواء من الملوك، أو الرؤساء، والوزراء، وساهموا في نجاح هذا المؤتمر"، مضيفًا "انتوا متعرفوش انتوا فرحتوا الشعب المصري إزاي".

وتابع الرئيس، "المصريون تابعوا المؤتمر لحظة بلحظة"، منهيًا كلمته بالتقاط صور تذكارية مع الحضور.


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
فاتن فؤاد
اشراقة حبيب الملايين
اشراقة حبيب الملايين
فاتن فؤاد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2qxs5eg
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 4t0rol

تاريخ التسجيل : 02/08/2014
عدد المساهمات : 2680
انثى

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالإثنين 16 مارس 2015, 1:47 pm


أشكرك أخى علاء على هذه الاخبار السعيدة

ومبروووووووووووووك لمصر النجاح الباهر للمؤتمر

وهذه بعض الصور من المؤتمر لمشروع العاصمة الإدارية


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 24pvyag

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 1588nz5


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 33v16rm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالإثنين 16 مارس 2015, 2:17 pm

الله يبارك فيكي يا فاتن وطبعا مبروووووك لنا كلنا
وصور روووووووووعة للعاصمة الجديدة الادارية
حاجة مبهرة جدااا
شكراااااااا اشراقتنا الجميييييلة


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: ننشر نص البيان الختامي لقمة شرم الشيخ   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالأحد 29 مارس 2015, 3:02 pm


ننشر نص البيان الختامي لقمة شرم الشيخ







 29 مارس 2015 13:00


ألقى الأمين العام لجامعة الدول العربية إعلان شرم الشيخ فيما يلي نصه:
نحن قادة الدول العربية المجتمعين في الدورة 26 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوي القمة في شرم الشيخ جمهورية مصر العربية يومي 28 / 29 مارس 2015 التي كرست أعمالها لبحث التحديات التي تواجه أمننا القومي العربي وتشخيص أسبابها والوقوف على الإجراءات
والتدابير اللازمة لمواجهتها بما يحفظ وحدة التراب العربي ويصون مقدراته وكيانه الدولي والعيش المشترك بين مكوناته في مواجهة عدد من التهديدات النوعية, وهو الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود واستنفار الإمكانيات على شتى الأصعدة السياسية والعسكرية والثقافية والاجتماعية.


ونؤكد اعتزازنا بجامعتنا العربية في الذكرى الـ 70 لإنشائها فإننا نجدد التزامنا بمقاصد الزعماء والقادة المؤسسين من ضرورة توثيق الصلات بين الدول الأعضاء وتنسيق خططها السياسية تحقيقا للتعاون بينها وصيانة لاستقلالها وسيادتها ومحافظة على تراثها المشترك, التي تجسدت في ميثاق جامعة الدول العربية في عام 1945 .


إذ ندرك أن مفهومنا للأمن القومي العربي ينصرف إلى معناه الشامل وأبعاده السياسية والاقتصادية والعسكرية من حيث قدرة الدول العربية في الدفاع عن نفسها وحقوقها وصيانه استقلالها وسيادتها وسلامة أراضيها , وتقوية ودعم هذه القدرات من خلال تنمية الإمكانيات العربية في مختلف المجالات استنادا للخصائص الجغرافية والحضارية التي تتمتع بها , وآخذا في الاعتبار الاحتياجات الوطنية والأمنية لكل دولة والإمكانيات المتاحة والمتغيرات الداخلية والإقليمية والدولية التي تؤثر على الأمن القومي العربي, اذ نستشعر إن الأمن القومي العربي قد بات تحت تهديدات متعددة الأبعاد فبنيان الدول وصيانة أراضيها قد أضحيا محل استهداف في أقطار عربية عديدة ونتابع بقلق اصطدام مفهوم الدولة الحديثة في المنطقة العربية بمشروعات هدامة تنتقص من مفهوم الدولة الوطنية وتفرغ القضايا العربية من مضامينها وتمس بالتنوع العرقي والديني والطائفى وتوظفه في صراعات دموية برعاية أطراف خارجية ستعاني هي نفسها من تدمير كل موروث حضاري كان لشعوب المنطقة دور رئيسي في بنائه, فضلا عن التحديات التنموية والاجتماعية والبيئية .


وإزاء كل ما يحيط بالأمن القومي العربي من تهديدات وتحديات في المرحلة الراهنة تهدد المواطنة كأساس لبناء مجتمعات عصرية تحقق الرفاهية والإزدهار لشعوبها كي تستعيد الأمة العربية مكانتها المستحقة , فإننا نؤكد على التضامن العربي قولا وعملا في التعامل مع التطورات الراهنة التي تمر بها المنطقة وعلى الضرورة القصوى لصيانة مواقف عربية مشتركة في مواجهة كافة التحديات ..ونثمن الجهود العربية وتوطيد العلاقات البينية وتنقية الأجواء , نجدد تعاهدنا بالعمل على تحقيق إرادة الشعوب العربية في العيش الكريم , والمضي قدما في مسيرة التطوير والتنوير وترسيخ حقوق المواطنة وصون الحريات الأساسية والكرامة الإنسانية وحقوق المرأة العربية وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية وجودة التعليم وندرك أهمية تلك الأهداف كأدوات رئيسية وفاعلة تصون منظومة الأمن القومي العربي وتعزز إنتماء الإنسان العربي وفخره بهويته .


ندعو المجتمع الدولي إلى دعم الجهود العربية في مكافحة الإرهاب واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجفيف منابع تمويله للحيلولة دون توفير الملاذ الأمن للعناصر الإرهابية , كما نشدد على ضرورة تنسيق الجهود الدولية والعربية في هذا المجال , من خلال تبادل المعلومات الأمنية والاستخبارتية والتعاون القضائي والتنسيق العسكري, مشددين على حتمية الشمولية في الرؤية الدولية في التعامل مع الإرهاب, دون انتقائية وتمييز حيث لا تقتصر على مواجهة تنظيمات بعينها وتتجاهل أخرى, خاصة أن كافة تلك التنظيمات يجمعها نفس الإطار الإيدلوجي وتقوم بالتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات والمقاتلين والسلاح فيما بينها ,نؤكد في هذا الاطار رفضنا الكامل لأي ربط يتم لتلك الجماعات أو ممارستها بالدين الإسلامي الحنيف .




أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: الدول العربية تعتمد إنشاء قوة عسكرية   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالأحد 29 مارس 2015, 3:06 pm


الدول العربية تعتمد إنشاء قوة عسكرية




أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 648430244gagj



الأحد , 29 مارس 2015 12:23

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القادة العرب قرروا اعتماد مبدأ إنشاء قوة عربية عسكرية بالإضافة إلي تشكيل  فريق رفيع المستوى تحت  قيادة أركان القوات المسلحة للدول الأعضاء لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بالقوة .
وأضاف السيسي -خلال الكلمة التي ألقاها اليوم الأحد في ختام الدورة الـ 26 للقمة العربية- أنهم نجحوا في الاجتماعات في ضخ دماء الأمل و التضامن للعمل العربي المشترك.
كما أشار إلي أن الأمن القومي العربي يواجه مشاكل جسام، مشددا على ضرورة استمرار العمل و التنسيق لخدمة القضايا و لإعلاء مصالح الدول العربية.
وقال السيسي إن الأزمة التي تمر بها الدول العربية كشفت عن معدن أصيل لرجال تلك الأمة والآمال المشتركة التي تجمع منطقتنا العربية .











أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: قمة حماية الهوية والأمن العربى   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالأحد 29 مارس 2015, 3:12 pm

قمة حماية الهوية والأمن العربى
السيسى: الأمة تواجه تحديا لوجودها ومحاولات لتفكيك المجتمعات من الداخل
 العمل العربى العسكرى المشترك اصبح ضرورة لمواجهة الاخطار الحالية


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2015-635631768246349571-634


بدأت أمس فى شرم الشيخ أعمال القمة العربية فى دورتها العادية الـ26 برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويشارك فى القمة التى تعقد تحت شعار «70 عاما من العمل العربى المشترك» 14 رئيسا وملكا وأميرا، باستثناء سوريا الذى بقى مقعدها شاغرا بموجب قرار الجامعة العربية، بتعليق مشاركتها.

 وشارك من القادة العرب رؤساء فلسطين واليمن والسودان وتونس والعراق وموريتانيا وجيبوتى والصومال، وملوك وأمراء كل من السعودية والأردن والبحرين والكويت وقطر، فيما شاركت باقى الدول العربية بنواب رؤساء ورؤساء حكومات وبرلمانات ووزراء خارجية وممثلين شخصيين.
وقد تسلم الرئيس السيسى رئاسة القمة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رئيس القمة الـ 25.
وعقب تسلمه الرئاسة، ألقى السيسى كلمة مصر، حيث رحب بقادة الدول المشاركة، موجها الشكر للكويت وقيادتها على جهودها فى الدورة السابقة، وقال إنها أضافت لبنة جديدة إلى بناء العمل العربى المشترك.
وقال السيسى إنه يشعر بعظم المسئولية لتزامن مشاركته الأولى فى قمة عربية كرئيس لمصر، ـ بيت العرب ـ مع تشرفها باستضافة ورئاسة الدورة الحالية، بسبب خطورة القضايا التى تواجه الأمة العربية فى هذه المرحلة.
وأشار الرئيس إلى أن الأمة العربية، وفى أحلك الظروف، لم يسبق أن استشعرت تحديا لوجودها وتهديدا لهويتها العربية كالذى تواجهه اليوم، على نحو يستهدف الروابط بين دولها وشعوبها، ويعمل على تفكيك نسيج المجتمعات من الداخل.
وأكد السيسى أن التحدى الجسيم لهوية الأمة ولاستقرار مجتمعاتها ولطبيعتها العربية الجامعة، يجلب معه تحديا آخر، لا يقل خطورة لأنه يمس الأمن المباشر لكل مواطنيها، وهو الإرهاب والترويع الذى يمثل الأداة المثلى لهؤلاء الذين يروجون لأى فكر متطرف يهدم كيان الدولة.
وأضاف أن الأمة العربية مرت من قبل بأخطار مثل التى نعيشها اليوم، وأن قادة الأمة عرفوا أنه لا مناص من توحيد الجهود لمواجهتها، وأنه لابد من أدوات للعمل العربى العسكرى المشترك للتغلب عليها، مشيرا إلى أن الأمة تحتاج إلى التفكير بعمق وبثقة فى كيفية التعامل مع تلك المستجدات من خلال تأسيس «قوة عربية مشتركة».
وقال السيسى، إن مصر ترحب بمشروع القرار الذى اعتمده وزراء الخارجية العرب وتم رفعه للقمة، بشأن إنشاء قوة عربية مشتركة لتكون أداة لمواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى العربى.
ثم تطرق الرئيس إلى التحديات التى تواجه بعض الدول العربية، خاصة اليمن، الذى يعانى من استقواء فئة بالسلاح والترويع لنقض شرعية الحوار والتوافق، وانتهازية حفنة أخرى طامعة للاستئثار باليمن، وإقصاء باقى أبنائه، وتدخلات خارجية تستغل الوضع.
وعن الوضع فى ليبيا، قال السيسى، إن ما آلت إليه أوضاع ليبيا الشقيقة لا يمكن السكوت عليه، مؤكدا أن استعادة الأمن والاستقرار فيها لا يمثل فقط أهمية قصوى لمصر، ولكن للإقليم والمنطقة العربية ككل.
وعن الأزمة السورية قال، إنها باتت مأساة يتألم لها الضمير العالمى، وأن مصر تنظر بقلق بالغ حيال استمرار معاناة الشعب السورى، مشيرا إلى أن الحاجة أصبحت ملحة للتعاون والتنسيق ولاعتماد تصور عربى لإنقاذ سورياووصون أمن المنطقة.
وأضاف إنه على الرغم من جسامة التحديات والتهديدات التى تواجه الأمة العربية، سيظل اهتمام مصر بالقضية الفلسطينية راسخا، إدراكا منها أن حلها هو أحد المفاتيح الرئيسية لاستقرار المنطقة، مشيرا إلى أن قلوبنا وعقولنا مفتوحة للسلام العادل والشامل والذى يتطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكل الأراضى الفلسطينية من خلال مفاوضات جادة.
ومن جانبه، قال الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية، إن الواقع المؤلم الذى يعيشه عدد من الدول العربية من إرهاب وصراعات داخلية وسفك للدماء، جاء نتيجة حتمية للتحالف بين الإرهاب والطائفية الذى تقوده قوى إقليمية أدت تدخلاتها السافرة فى منطقتنا العربية إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى بعض الدول العربية.
وأشار خادم الحرمين إلى أنه فى اليمن أدى التدخل الخارجى إلى تمكين الميليشيات الحوثية من الانقلاب على السلطة الشرعية.
وتناول الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى تطورات الأوضاع فى بلاده، وقال إنه بعد أن قطعت بلاده شوطا مهما منذ بدء الحوار بين القوى السياسية فى مارس 2013 انطلاقا من المبادرة الخليجية، عادت القوى الظلامية مجددا لتجر البلاد إلى الخلف متحدية الإرادة الشعبية وقرارات الشرعية الدولية.
وقال أمير الكويت فى كلمته، إنه بعد ما يزيد على أربع سنوات من دخول منطقتنا مرحلة جديدة من الفوضى، والتى أطلق عليها البعض «الربيع العربى»، عصفت بأمننا وقوضت استقرارنا، مشيرا إلى أن الدول العربية مطالبة اليوم بمواجهة تلك التحديات بجهد جماعى، ووحدة صف صلبة، والترفع عن الخلاف والاختلاف.
ووجه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، فى كلمته الشكر والتهنئة للرئيس السيسى، على تسلم رئاسة القمة، مؤكدا أن مصر قادرة على قيادة السفينة العربية إلى بر الأمان.


                                 تصفيق حاد لـ «تحيا الأمة العربية»
قام القادة والزعماء العرب المشاركون فى الجلسة الافتتاحية للقمة العربية بشرم الشيخ أمس، بالتصفيق الحاد فى ختام الكلمة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد أن ردد «تحيا الأمة العربية» ثلاث مرات.
 



موسيقى «وطنى الأكبر»

 
صاحبت موسيقى أغنية «وطنى الأكبر» بداية انعقاد المؤتمر، كما صاحبت مراسم نقل رئاسة القمة من أمير الكويت إلى الرئيس السيسي، الذى عانقه وقبله، بعد أن تمنى للرئيس التوفيق والسداد فى رئاسة القمة. وكان القادة العربورؤساء الوفود قد التقطوا صورة تذكارية خارج قاعة المؤتمر قبل بدء القمة لأعمالها مباشرة, والتى استهلت جلستها الافتتاحية بتلاوة القرآن الكريم. 


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
zizighazy
نائب المدير
نائب المدير
zizighazy

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2gvsobd

تاريخ التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 9532
الموقع : حبيب الملاببن
المزاج : رائع مع حبيب الملايين
انثى

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالأحد 29 مارس 2015, 3:26 pm

فعلا يا علاء ٱنا لاحظت موسيقى وطنى حبيبى 
و كٱن الٱغنية تم تلحينها لذلك الحدث 
ربنا يحمى مصرنا الغالية 
و يخلى السيسى حبيبنا 
شكرا حبيب الكل على رفع ٱخبار مصر ٱول بٱول 
تحياتى لمجهودك 


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 07_11_1614785461889671 العاب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: لحظة وصول السيسي إلى روسيا   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 09 مايو 2015, 2:48 am


لحظة وصول السيسي إلى روسيا


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 11658457327obcga2u




الجمعة , 08 مايو 2015 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو، منذ قليل، للمشاركة في احتفالات روسيا بالذكرى السبعين للنصر في الحرب الروسية العظمى.
ومن المقرر أن يجري السيسي، خلال زيارته لموسكو، مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من الزعماء المشاركين في الاحتفالات الروسية.



أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
zizighazy
نائب المدير
نائب المدير
zizighazy

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2gvsobd

تاريخ التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 9532
الموقع : حبيب الملاببن
المزاج : رائع مع حبيب الملايين
انثى

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 09 مايو 2015, 8:36 am

ربنا معاك يا رئيسنا وينصرك 
و يخليه لمصر و شعبها امين يارب العالمين 
تحيا مصر تحيا مصر 
شكرا يا علاء حبيبنا كلنا على الخبر المفرح 
إن شاء الله ترفع لنا دايما 
أخبار سعيدة عن مصر و طننا العربى كله 


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 07_11_1614785461889671 العاب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizighazy
نائب المدير
نائب المدير
zizighazy

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2gvsobd

تاريخ التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 9532
الموقع : حبيب الملاببن
المزاج : رائع مع حبيب الملايين
انثى

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 09 مايو 2015, 8:47 am

روسيا تختار السيسي كأول رئيس يلتقي بوتين في احتفالات عيد النصر
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2015_5_8_13_10_21_844
الرئيس عبد الفتاح السيسى


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 07_11_1614785461889671 العاب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالأحد 10 مايو 2015, 1:50 am

يارب يا زيزي دايما تكن أخبار مصر
كلها أخبار سعيدة وكلها خير على مصر وأهلها
زي خبرك باختيار السيسي أول من يتم استقباله ولقائه
شكرااااااااا زيزي شمسنا الجمييييييييييييييلة


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: احالة اوراق المتهمين في قضية التخابر للمفتي لابداء الرأي   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 16 مايو 2015, 6:48 pm

احالة اوراق المتهمين في قضية التخابر للمفتي لابداء الرأي


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2014-635373941980408687-40_main


قررت محكمة جنايات القاهرة ارسال اوراق قضية التخابر الى فضيلة مفتي الجمهورية لابداء الراي الشرعي فيما نسب الى كل من الشاطر والبلتاجي واحمد محمد عبد العاطي وصلاح عبد المقصور وخيري البنا واحمد رحب سليمان وسندس عاصم وسيد شلبي ورضا فهمي محمد خليل ومحمد اسامة مع العقيد وحددت جلسة 2 يونيو للنطق بالحكم


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
علاء الدين أحمد
المدير العام
المدير العام
علاء الدين أحمد

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 W0mi2p

العمر : 53
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمل/الترفيه : محامى
عدد المساهمات : 8652
الموقع : حبيب الملايين
المزاج : هادى مع العندليب
ذكر

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالسبت 16 مايو 2015, 6:51 pm

رئاسة الجمهورية تنعي القضاة
 شهداء العمل الإرهابي في شمال سيناء


نعت رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، ببالغ الحزن والأسى القضاة
 الذين راحوا ضحية عمل إرهابي آثم في شمال سيناء،
وتتقدم لقضاة مصر ولعائلات الضحايا وذويهم بخالص التعازي والمواساة.
ووجَّه الرئيس بتوفير كافة سبل الحماية اللازمة للقضاة
الذين يقومون بمهام أعمالهم النبيلة لنصرة الحق ورد الحقوق
إلى أصحابها، خاصة الذين يعملون في المناطق التي تعاني
 من أعمال العنف والإرهاب.
وتعرب رئاسة الجمهورية عن ثقتها الكاملة في أن مثل هذه
 الحوادث الغاشمة لن تثني قضاة مصر الشرفاء عن مواصلة
 رسالتهم النبيلة ومسيرة عطائهم من أجل الوطن، ولن تزيدهم
سوى إصراراً على تحقيق العدالة وإقرار الحق.


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Oao_ue10

لسه مشوار الحياة شايل لنا وقفات
معالم فى طريق الحب أحلى كتير من اللى فات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halim.forumegypt.net
zizighazy
نائب المدير
نائب المدير
zizighazy

الأوسمة :
أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 2gvsobd

تاريخ التسجيل : 12/10/2013
عدد المساهمات : 9532
الموقع : حبيب الملاببن
المزاج : رائع مع حبيب الملايين
انثى

أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخبار مصر .. الله يحميها   أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 Emptyالأحد 17 مايو 2015, 4:07 pm

علاء الدين أحمد كتب:
رئاسة الجمهورية تنعي القضاة
 شهداء العمل الإرهابي في شمال سيناء


نعت رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، ببالغ الحزن والأسى القضاة
 الذين راحوا ضحية عمل إرهابي آثم في شمال سيناء،
وتتقدم لقضاة مصر ولعائلات الضحايا وذويهم بخالص التعازي والمواساة.
ووجَّه الرئيس بتوفير كافة سبل الحماية اللازمة للقضاة
الذين يقومون بمهام أعمالهم النبيلة لنصرة الحق ورد الحقوق
إلى أصحابها، خاصة الذين يعملون في المناطق التي تعاني
 من أعمال العنف والإرهاب.
وتعرب رئاسة الجمهورية عن ثقتها الكاملة في أن مثل هذه
 الحوادث الغاشمة لن تثني قضاة مصر الشرفاء عن مواصلة
 رسالتهم النبيلة ومسيرة عطائهم من أجل الوطن، ولن تزيدهم
سوى إصراراً على تحقيق العدالة وإقرار الحق.
الإنتقام و الغل و الحقد فى قلوبهم ينتقموا 
كل ما يهمهم الإنتقام بالحرق أو بالقتل
المهم يولعوا الدنيا
و يهددوا إستقرار البلد
و إحنا بنقول للإرهاب إن شالله تموتنا كلنا
مصر ماشية فى طريقها غصب عنكم  

الله يرحمهم يارب
شكرا علاء على رفع الخبر المؤسف

حتى يعرف العالم قلوب إرهابية حاقدة على كل مصرى


أخبار مصر .. الله يحميها - صفحة 11 07_11_1614785461889671 العاب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار مصر .. الله يحميها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 11 من اصل 13انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 10, 11, 12, 13  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبد الحليم حافظ حبيب الملايين :: الأدب والاعلام والسياسة :: الأخبار وعالم السياسة-
انتقل الى: